آخر الأحداث والمستجدات 

توزيع بقع أرضية مجهزة على عدد من المستفيدين من إعادة هيكلة دوار لاصدام بالحاجب

توزيع بقع أرضية مجهزة على عدد من المستفيدين من إعادة هيكلة دوار لاصدام بالحاجب

أشرف عامل إقليم الحاجب السيد عبد اللطيف باشيخ٬ السبت الماضي٬ على توزيع بقع أرضية مجهزة على عدد من المستفيدين من عملية إعادة هيكلة دوار "لاصدام" بالجماعة القروية إقدار بدائرة الحاجب.

وأوضح بلاغ للعمالة أنه تم خلال هذه العملية٬ التي تندرج في إطار الجهود المبذولة لتحسين ظروف إسكان الأسر القاطنة بأحياء الصفيح ومكافحة السكن غير اللائق والعشوائي بالوسط القروي٬ توزيع مجموعة من البقع الأرضية المجهزة تبلغ مساحة كل واحدة منها 140 مترا مربعا وذلك على مساحة إجمالية تناهز سبع هكتارات لإقامة 300 سكن.

وأشار المصدر ذاته إلى أن إنجاز هذه العملية تطلب تعبئة غلاف مالي إجمالي تجاوز سبعة ملايين و920 ألف درهم٬ وذلك في إطار شراكة بين مجلس جهة مكناس تافيلالت (مليوني درهم)٬ ووزارة السكنى والتعمير وسياسة المدينة (ثلاثة ملايين درهم)٬ والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية (800 ألف درهم)٬ والمكتب الوطني للكهرباء (120 ألف درهم)٬ والوكالة الحضرية لمكناس (600 ألف درهم مخصصة لإعداد 300 تصميم بناء)٬ بالإضافة إلى مساهمة المستفيدين لاقتناء الأرض (مليون و400 ألف درهم).

وأضاف المصدر أنه تم بالمناسبة٬ وبحضور عدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وممثلي المجتمع المدني٬ تسليم الوثائق الإدارية لتمكين المستفيدين من حيازة بقعهم الأرضية وعلى هدم سكن عشوائي إيذانا بالشروع في عملية بناء مساكن تتوفر فيها جميع شروط السكن اللائق.

الصورة من الأرشيف

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2013-03-27 00:42:46

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك