آخر الأحداث والمستجدات 

15 سنة لمتهم بالقتل غير العمد بالحاجب

15 سنة لمتهم بالقتل غير العمد بالحاجب
قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، بإدانة المتهم (م.إ) من أجل الضرب والجرح المفضيين إلى الموت دون نية إحداثه، وحكمت عليه بخمس عشرة سنة سجنا، وبسقوط الدعوى العمومية في حقه بشأن الخيانة الزوجية، بعد تنازل زوجته.
كما أدانت الغرفة ذاتها المتهم (م.ب) من أجل عدم تقديم المساعدة لشخص في خطر، بعد إعادة التكييف، فضلا عن جنحة الفساد، وحكمت عليه بأربع سنوات حبسا، مع تحميلهما الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى. وفي الملف عينه صرحت الغرفة ببراءة المتهمين(س.ح) و(س.ب) من المنسوب إليهما، فيما قررت عدم قبول المتابعة في حق المتهمة(ن.ز). ويستفاد من المحاضر المنجزة من طرف الدرك الملكي بالحاجب، أن مصالحه أخبرت بالعثور على جثة وسط أحد الحقول بدوار آيت عمر آيت يوسف، ويتعلق الأمر بالمسمى قيد حياته (ر.ب).
وعند الاستماع إليه تمهيديا، صرح المتهم(م.إ)، الملقب بـ»السيمو»، أنه كان في جلسة خمرية رفقة العديد من أصدقائه وإلى جانبهم مجموعة من المومسات، قبل أن يتقدم نحوهم الهالك، ساعيا إلى إفساد...
سمرهم، إذ عمد إلى تكسير زجاجة سيارته، ما جعله يوجه له عدة ضربات في أنحاء متفرقة من جسده، تسببت له في نزيف دموي من أنفه، موضحا أنه قام رفقة المتهم(م.ب) بوضعه بالصندوق الخلفي للسيارة، وذلك على مرأى ومسمع من (س.ب)، وبعدها أخذاه بعيدا إلى أن وصلا إلى إحدى الضيعات، وهناك أخرجاه من الصندوق وشرعا في ضربه بأرجلهما حتى فارق الحياة، معترفا بالسكر وبالخيانة الزوجية، وهي التصريحات نفسها التي أدلى بها عند استنطاقه ابتدائيا وتفصيليا، مضيفا أنه حينما غادر ورفيقه (م.ب) مسرح الجريمة كان الهالك ما زال على قيد الحياة.
ومن جانبه، أكد المتهم (س.ب) أن «السيمو» أمسك بالهالك وأشبعه ضربا إلى أن أسقطه أرضا، فتدخل (م.ب) وأخذاه في السيارة وغادرا في اتجاه الضيعة، حيث وجدت الجثة.
أما المسماة (ن.ز) فصرحت أن زوجها (م.إ) عاد ليلا إلى المنزل وهو يحمل آثار الدم على حذائه الرياضي وسرواله، ليخبرها بعد يومين أنه وقع له نزاع مع أحد الأشخاص لقي على إثره حتفه.
وصرح(س.ح) أنه كان يشارك أصدقاءه احتساء كؤوس الخمر إلى أن حضر الهالك، وذهب هو ليخلد للراحة بمنزله، إلى أن أخبره المتهم(م.ب) في اليوم الموالي بما حص
ل
جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : الصباح
التاريخ : 2013-03-22 11:03:07

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك