آخر الأحداث والمستجدات 

طرد عامل نظافة يتسبب في كارثة بيئية بمكناس

طرد عامل نظافة يتسبب في كارثة بيئية بمكناس

أدى إقدام شركة نظافة بجماعة ويسلان على طرد أحد مندوبي العمال الى كارثة بيئية حقيقية بعد الإضراب والاعتصام المفتوح الذي يخوضه رجال النظافة المنتمون لمختلف شركات التدبير المفوض لقطاع النظافة بجماعة مكناس (s.o.s،تيكميد، بيزورنو، سيطا).

إضراب رجال النظافة أدى الى تراكم الأزبال بمختلف أحياء جماعة مكناس،وحتى شاحنات النظافة التي لم يضرب عمالها لم يستطيعوا افراغ حمولة شاحناتهم في مطرح الأزبال بمنطقة النزال الرداية بسبب الإعتصام المفتوح الذي يخوضه عمال شركة النظافة قرب بوابته،خاصة عمال الشركة التي طرد منها مندوب العمال والتي تدبر قطاع النظافة بجماعة ويسلان (شركة S.O.S).

هذا ولم تنجح جميع تدخلات السلطة المحلية في ثني العمال على خوض هذا الإحتجاج الذي دخلوه مكرهين حسب تصريح أحدهم لمكناس بريس،وكذا بسبب "تعنت الشركة اتجاه مطالب العمال العادلة" يضيف نفس المتحدث.

من جهة أخرى هددت جماعة مكناس في بيان لها بمتابعة أحد النقابيين الذي وصفته في بيان لها بأنه "يفتخر بإغلاق المعامل"،بمقاضاته بسبب وقوفه وراء هذا الاحتجاج الذي يعرقل عملية جمع النفايات بتراب الجماعة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-12-01 20:22:04

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك