آخر الأحداث والمستجدات 

مندوبية الصحة بمكناس توضح : غرفة العمليات بمستشفى محمد الخامس تستجيب للمعايير المعتمدة دوليا

مندوبية الصحة بمكناس توضح : غرفة العمليات بمستشفى محمد الخامس تستجيب للمعايير المعتمدة دوليا

توصلت مكناس بريس ببلاغ توضيحي صادر عن مندوبية الصحة بمكناس،توضح خلفيات الصور الذي تم تدوالها على نطاق واسع حول الحالة المزرية لغرفة العمليات المركزية بمستشفى محمد الخامس بمكناس،حيث وصفت المندوبية هذا القسم بكونه يستجيب للمعايير والمواصفات العلمية والتقنية المعتمدة وطنيا ودوليا.

وكالأتي نص البيان مرفوقا بصورة لغرفة العمليات بمستشفى محمد الخامس بمكناس :

تنويرا للرأي العام المحلي والوطني حول ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي والجرائد الإلكترونية والورقية حول صور صادمة عن المركب الجراحي الاستعجالي بمستشفى محمد الخامس بمكناس، وبعد فتح تحقيق دقيق في الموضوع تقدم مندوبية وزارة الصحة بعمالة مكناس التوضيحات التالية:

أولا-أن وضعية المركب الجراحي الاستعجالي تستجيب للمعايير والمواصفات العلمية والتقنية المعتمدة وطنيا ودوليا، وأن الشروط والظروف المطلوبة لاشتغال الطواقم الطبية متوفرة بشكل كافي ومريح، كما أن طاقم المستشفى يسهر بكل مهنية وإخلاص على توفير النظافة والتعقيم اللازمين للمركب وجميع الآليات والأدوات المستعملة قبل كل عملية طبقا للمعايير المعتمدة.

ثانيا-أن الصور المنشورة للمركب الجراحي المذكور صور عارضة، مفتعلة ومصورة من طرف إطار طبي بشكل غير مسؤول في المراحل الأخيرة من عملية جراحية كان يقوم بها على إحدى المرضى، وإيهام المشاهد وكأنها صور عن وضعية دائمة للمكان.

ثالثا-أن الطبيب المذكور هو من قام بنشر الصور العارضة والمفتعلة على صفحته في الفايسبوك، في سلوك غير مسؤول ومجانب لأخلاقيات المهنة وللقانون الداخلي للمستشفيات.

رابعا-أن الإدارة شرعت في تفعيل المسطرة التأديبية في حق الطبيب المذكور.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-11-25 15:20:36

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك