آخر الأحداث والمستجدات 

هل تكفي هذه الصور لاستقالة وزير الصحة ومعه مسؤولي القطاع بمكناس !!!

هل تكفي هذه الصور لاستقالة وزير الصحة ومعه مسؤولي القطاع بمكناس !!!

نشر طبيب جراحي بمستشفى محمد الخامس بمكناس على صفحته على الفيسبوك صورا تفضح الوضع المزري الذي يعيش على إيقاعه أكبر مستشفى على صعيد الجهة،حيث تظهر غرفة للعمليات جد متسخة وتفتقد لأبسط التجهيزات وشروط السلامة الصحية.

الصور الفضيحة التي التقطها نفس المسؤول الطبي من داخل غرفة العمليات المركزية لمستشفى محمد الخامس استنكرها عدد من العاملين بقطاع الصحة بمكناس وحملوا المسؤولية لإدارة المستشفى ومعها المسؤولين الإقليميين والجهويين في عدم توفير التجهيزات الكافية والموارد البشرية الضرورية داخل هذا المستشفى الذي تنقل إليه جميع الحالات المستعصية ليس على صعيد الجهة فقط بل حتى من بعض المدن القريبة كالقنيطرة مثلا.

وعبر عدد من الأطر الطبية عن خيبة أملهم في إنقاذ ما يمكن إنقاذه داخل هذا المستشفى المعطوب،حيث علق أحدهم قائلا "سئمنا من أن نطلب من عائلة المرضى المقبلين على إجراء عملية جراحية شراء مستلزمات ذلك من خيوط وبيطادين ووو..."،هذا ودعا آخر زملاءه الأطباء  الى مقاطعة إجراء العمليات احتجاجا على هذا الوضع الذي من شأنه تعريض حياة المرضى للخطر.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-11-23 16:11:59

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك