آخر الأحداث والمستجدات 

المواطنون يحتجون بسبب شلل ضرب وكالات “بريد المغرب” في مكناس

المواطنون يحتجون بسبب شلل ضرب وكالات “بريد المغرب” في مكناس

فوجئ ما يزيد عن 200 مواطن من قاطني أحياء “البساتين”، و”بوكرعة”، و”الحي العسكري”. صباح يوم أمسٍ الاثنين، بشلل تام أصاب وكالات “بريد المغرب”، وجعلهم عاجزين عن صرف شيكاتهم، وأوراقهم المالية، بسبب تعطل جهاز السحب الإلكتروني، وكذا جهاز المعلوميات الخاص بموظفي الوكالة.

وقال مواطنون لـ”أخبار اليوم” إن ما تعيشه وكالة بريد المغرب، في حي البساتين، يتكرر منذ شهور خلت، دون أن تتدخل المصالح المركزية لإصلاح الأعطاب التقنية، وتحسين جودة الخدمات، كما هو الشأن بالنسبة إلى باقي الوكالات البنكية في المدينة.

وأضاف المواطنون، الذين تجمهروا أمام وكالة “بريد المغرب”، وشرعوا في الاحتجاج على الوضع المزري لخدمات الوكالة المحلية، أن موظفي الوكالة يبررون توقفهم عن العمل بـ”الريزو والو”، وأن أصل العطب “من عندهم”، وما على المواطن سوى الانتظار.

من جهته، قال مصدر في وكالة حي البساتين، إن الشلل، الذي أصاب وكالة البريد، صباح يوم أمسٍ الاثنين، سببه انقطاع حصل في شبكة الاتصال “الريزو”، مشكلة تتكرر من حين إلى آخر، ويستوجب تدخلا جذريا لإصلاحه، وأضاف أن احتجاجات المواطنين مقبولة. وفي سياق متصل، تعرضت أجهزة السحب الإلكتروني في الوكالة الرئيسية لبريد المغرب “حمرية” لعطل تام، نهاية الأسبوع الماضي، ما دفع المواطنين إلى التوجه نحو شبابيك الوكالات البنكية الأخرى، بعدما هددوا بسحب أرصدتهم، وإغلاق حساباتهم البريدية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2016-11-22 11:37:44

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك