آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس : الحواجز الإسمنتية تطوق المدينة

مكناس : الحواجز الإسمنتية تطوق المدينة

الظاهرة التي أضحت تؤرق مستعملي الطرق داخل أحياء وشوارع مدينة مكناس كثرة الحواجز الإسمنتية المعروفة باسم ضوضان التي توضع بشكل عشوائي يؤثر على انسياب المرور. الغريب في الأمر أن هذه الحواجز توضع في طرق مغبرة مليئة بالحفر. قادرة مفردها على عرقلت المرور وإرغام السائقين على تخفيض السرعة التي يقودون بها مركباتهم. وكأن من يقومون بهذا العمل لم يكفهم استقالة الجماعة الحضرية لمكناس عن مهامها في صيانة الطرق المهترئة وإصلاحها.

الغريب أن هذه الحواجز تبنى باستعمال الإسمنت المسلح وبعلو يصعب المرور فوقه. مما يتسبب في خسائر لمستعملي الطرق خاصة المهنيين. من يشتغلون في نقل الضائع والسلع.

والجديد هو استعمال هذه الحواجز ليس من أجل إرغام السائقين على خفض السرعة، ولكن كخطوة نحو احتلال الملك العام. فقد أقدم صاحب مقهى أحدثت أخيرا بتحزئة العثمانية (طريق أكوراي) على وضع حواحز حول المقهى بشكل يجعل السيارات أبعد ما تكون عن الكراسى التي تجاوزت طل الحدود. يحدث هذا والجهات المسؤلة غير عابئة بالوضع لدرجة أنها لو فكرت في استعادة أدوارها قد تحد مدينة مكناس تم استعمارها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد العالي عبدربي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-10-04 01:14:16

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك