آخر الأحداث والمستجدات 

لهذه الأسباب حاصر أرباب سيارات الأجرة مقر جماعة مكناس (صور)

لهذه الأسباب حاصر أرباب سيارات الأجرة مقر جماعة مكناس (صور)

حاصرت عشرات سيارات الأجرة من الصنف الكبير مقر جماعة مكناس صبيحة يومه الخميس احتجاجا على احتلال بعض الباعة المتجولين للمنافذ المؤدية إلى محطة 'الحفرة' المخصصة لهم.

مصدر نقابي صرح لمكناس بريس ان احتجاجهم يأتي بعد وقفة سابقة نظموها بساحة لهديم احتجاجا على  عرقلة حركة السير من طرف بعض الباعة المتجولين على مستوى الشارع المؤدي إلى المحطة المخصصة لهم بمنطقة 'الحفرة' مرورا بساحة لهديم،وهو الأمر الذي تقف جماعة مكناس ومعها السلطة المحلية وقفة المتفرج على تفشي هذه الظاهرة التي أدت في النهاية إلى إغلاق هذا المنفذ بالكامل".

وأضاف نفس المصدر أن من بين مطالبهم أيضا الحفاظ على الساحة التي ينظم فيها أسبوعيا سوق 'لفراخ' فارغة،واعتبارها محطة إغاثة، وعدم تخصيصها سواء لحافلات النقل الحضري أو للطاكسيات، يضيف نفس المصدر.

من جهة أخرى كشف مصدر لمكناس بريس من داخل الجماعة، أن مخطط تهيئة ساحة زين العابدين أو ما يعرف ب 'الحفرة'، خصص جزء منها لمحطة الحافلات،غير أن أرباب سيارات الأجرة رفضوا أن يقتسموا هذه المحطة مع حافلات النقل الحضري وهو الأمر  الذي وافق عليه المجلس السابق دون إصدار قرار في هذا الشأن،خاصة عندما تطور الوضع آنذاك إلى حد محاصرة الحافلات من قبل سيارات الأجرة وإرغامها على استغلال محطة مؤقتة التي أصبحت بعد ذلك دائمة قبالة مقر الخزينة العامة على مستوى شارع محمد السادس.

هذا ولم يجد أرباب سيارات الأجرة المحتجون اي مخاطب في مقر الجماعة،ليقوموا بفض احتجاجهم وتأجيله إلى ما بعد عقد لقاء مع رئيس الجماعة عبد الله بووانو، وانتظار ما سيسفر عنه هذا اللقاء،المزمع تنظيمه الأسبوع القادم حسب ما صرح به مصدر نقابي لمكناس بريس.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-09-15 16:44:39

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك