آخر الأحداث والمستجدات 

تأجيل تدشين المطرح الجديد للنفايات وأشغال تهيئة بعض الشوارع بمكناس إلى ما بعد الانتخابات

تأجيل تدشين المطرح الجديد للنفايات وأشغال تهيئة بعض الشوارع بمكناس إلى ما بعد الانتخابات

علمت مكناس بريس من مصادر مطلعة أن أشغال تبليط أزقة بعض أحياء مدينة مكناس،وكذا أشغال تهيئة أهم شوارع المدينة الجديدة وتدشين المطرح الجديد للنفايات، تم تأجيلها من طرف سلطة الوصاية إلى ما بعد انتخابات السابع من أكتوبر،بهدف عدم استغلال هذه الأشغال في الدعاية الانتخابية.

قرار تأجيل أشغال "تزفيت" أزقة بعض أحياء مدينة مكناس من طرف عمالة مكناس ليس الأول من نوعه،فقد سبق أن تم تعليق هذه الأشغال أواخر صيف السنة الماضية خلال المجلس الجماعي السابق مخافة استغلالها من بعض المستشارين أو المرشحين الذي يغتنمون مثل هذه الفرص ويحاولون الظهور والتحكم في سير هذه  الأشغال أثناء انطلاقها بالأحياء التي ينتمون إليها.

من جهة أخرى آثار هذا القرار استياء عارما في صفوف ساكنة كل من أحياء مرجان 2 و مرجان 3 وقرطبة،وهي الأحياء التي لم ترى أزقتها "الزفت" منذ تشييدها،الأمر الذي دفع هذه الساكنة للتعبير عن غضبها عبر تنظيم وقفات احتجاجية في أكثر من مناسبة.

من جهة أخرى أفادت مصادر إعلامية  قريبة من حزب العدالة والتنمية (موقع الرأي) نقلا عن مصادرها "الموثوقة" أن وزارة الداخلية في شخص السلطات المحلية أوقفت تدشين مطرح النفايات بسبب اقتراب موعد الإنتخابات في 7 أكتوبر، وهو المطرح الذي كان سيحضر لتدشينه القنصل الفرنسي ووفود من الدول الإفريقية للإستفادة من التجربة، بحكم انه أول نموذج لمطرح النفايات في أفريقيا " الأمر الذي اعتبرته هذه المصادر " يدخل في إطار التضيق  الذي تمارسه الداخلية على البلديات التي تسيرها العدالة والتنمية بمختلف المدن". وحسب نفس المصدر فقد طال التأجيل أيضا تدشين الشباك الوحيد لرخص البناء.

هذا وحاولنا معرفة حقيقة تأجيل هذه الأشغال،وربطنا الاتصال برئيس جماعة مكناس،عبد الله بووانو،إلى أن هاتفه ظل يرن بدون إجابة لأكثر من محاولة.

وتجدر الإشارة  إلى أن رئيس جماعة مكناس وعد في أكثر من مناسبة بأن أشغال تزفيت أزقة بعض الأحياء التي ذكرها بالاسم "الزيتون وقرطبة ومرجان" ستنطلق خلال الصيف الجاري،كما أن طلبات العروض الخاصة بتهيئة أهم شوارع المدينة الجديدة (الجيش الملكي،علاء بن عبد الله ، الحسن الثاني) تم الإعلان عنها في وقت سابق ،لكن الأشغال لم تنطلق بعد.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-09-14 17:07:14

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك