آخر الأحداث والمستجدات 

الفيسبوك المكناسي يفضح هشاشة البنية التحتية لأهم شوارع المدينة (صور)

الفيسبوك المكناسي يفضح هشاشة البنية التحتية لأهم شوارع المدينة (صور)

تداولت عدة صفحات مكناسية مؤخرا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورا تفضح هشاشة البنية التحتية لأرصفة أهم شوارع المدينة،التي لا ترقى حتى لأن تكون أرصفة لجماعة قروية.

الصور التي انتشرت كالنار في الهشيم من خلال عشرات الصفحات المكناسية التي يقدر عدد متابعيها بعشرات الآلاف، توضح بجلال حجم التهميش الذي تعاني منه العاصمة الإسماعيلية،"فإذا كانت وضعية أرصفة قلب المدينة النابض حمرية تعيش هذا الوضع المزري فكيف سيكون حال باقي الأحياء الهامشية " تساءل أحدهم ، في حين قال آخر " هذه الصور أكبر دليل على أن مكناس عبارة عن قرية كبيرة…" ، هذا بالإضافة إلى آلاف التعليقات التي تذيلت هذه الصور، أجمع كاتبوها على أن وضعية المدينة الكارثية بلغت مستوى يصعب تحمله.

من جهة أخرى أحيت هذه الصور "الفضيحة" التي تم تداولها على نطاق واسع،الحديث عن مشروع مكناس الكبير الذي أعلن عنه الوالي السابق محمد القادري،وكذا جولاته الميدانية رفقة احمد هلال رئيس الجماعة السابق، بمختلف أزقة حمرية التي مكنتهم من الوقوف على رداءة الأرصفة، لكن سرعان ما تبخر هذا المشروع "الحلم" كغيره من المشاريع التنموية بمدينة مكناس،بعد أشهر قليلة  من الإعلان عنه،ولم يتبق منه سوى بضع شجيرات خشبية كتب عليها بخط عريض "مكناس الكبير".

ومع بداية هبوب رياح الانتخابات ، صرح الرئيس الحالي لجماعة مكناس في وقت سابق أن عددا من شوارع المدينة الجديدة حمرية ستنطلق أشغال تهيئتها مع بداية الشهر الجاري،لكن شيئا من ذلك لم يتحقق إلى حدود الساعة،ويرجح أن هذه الأشغال ستؤجل إلى ما بعد الانتخابات،بسبب حرص وزارة الداخلية على عدم استغلالها في الدعاية الانتخابية.

(سنعود للحديث عن خبر تعليق أشغال تبليط وتهيئة بعض الشوارع  في مقال لاحق).

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-09-10 13:32:26

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك