آخر الأحداث والمستجدات 

بعد جدل كبير عبد الله بوانو يجدد الثقة في الشركة المكلفة بصيانة المناطق الخضراء بمكناس

بعد جدل كبير عبد الله بوانو يجدد الثقة في الشركة المكلفة بصيانة المناطق الخضراء بمكناس

بعد الجدل الذي رافق تعاقد المجلس الجماعي السابق، لمكناس، مع شركة مكلفة بصيانة المناطق الخضراء، بكلفة فاقت 6.5 مليون درهم، أكدت المصادر أن عمدة مكناس، والقيادي في حزب رئيس الحكومة، عبد الله بوانو، جدد الثقة في الشركة نفسها.

ويأتي هذا القرار، حسب مصادر جيدة الإطلاع، بعد مراسلات عديدة قام بها المجلس، لتنبيه مسؤولي الشركة، وإلزامهم بضرورة احترام مضامين دفتر التحملات، بعد تسجيله لـ”اختلالات كبيرة على مستوى العناية بالمساحات الخضراء بالمدينة”.

وأضاف المصدر، أن المجلس الجماعي، “كان أمام خيارين لا ثالث لهما، الأول، يتعلق بمجالسة الشركة وبحث إمكانية تسوية الخلاف، الثاني، يتعلق بالعمل على فسخ العقد الذي يربط الجماعة بالشركة المعنية، بحكم ان تدبير موارد المجلس وترشيد نفقاته، هو الغاية المرجوة.

وفي سياق متصل، أكد مسؤول في المجلس الجماعي، لمكناس، أن العقود التي تربط الجماعة الحضرية بشركات التفويض، محددة بدفاتر تحملات تضبط حدود المسؤوليات بين الطرفين، ولا يمكن لرئيس المجلس، يضيف المتحدث نفسه، أن يغض الطرف بسبب إخلال الشركة المتعاقد معها بالتزاماتها، حيث سيكون مجبرا على إنهاء التعاقد بموجب دفتر التحملات.

وكان مسؤولو الشركة، المكلفة بصيانة المناطق الخضراء بالمدينة، قد نبهوا إلى مشكل في تدبير الماء، وهو ما دفع برئيس المجلس إلى توجيه مراسلات تحذرهم من “إخلال الشركة بالتزاماتها”.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : بوجمعة الكرمون
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-07-14 12:05:31

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك