آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس : البساتين 7 حي جديد بحلة عشــوائــية (صور)

مكناس : البساتين 7 حي جديد بحلة عشــوائــية (صور)

أبدى سكان حي البساتين 7 بمكناس انزعاجهم من الحالة المزرية التي آلت إليها شوارع حيهم منذ 8 سنوات، فالشوارع مازالت ترابية تنتظر التزفيت، إضافة إلى غياب الإنارة ببعض الشوارع،هذا بالإضافة الى مخلفات المباني التي تحيط بالحي مما أدى إلى تشويه المنظر الجمالي للحي.

وأشارت الساكنة في الوقت ذاته إلى انعدام أرصفة الشوارع إضافة إلى أن الحي يخلو من حاويات القمامة،الأمر الذي يتسبب في تراكم مخلفات نفايات على الطرقات،مما يتسبب كذلك في تكاثر الحشرات الضارة والروائح الكريهة بكل أرجاء الحي، ناهيك عن غياب المرافق العمومية والمساحات الخضراء ، وهو ما لمسناه فعلا عند زيارتنا للحي المذكورة الذي تنعدم فيه أبسط شروط العيش الكريم .

-مشكل تدهور شبكة الطرقات مستمر

أعرب قاطنو حي البساتين 7 عن استيائهم جراء الوضعية المزرية التي يعيشونها بسبب اهتراء طرقات الحي التي لم يطلها تزفيت منذ انشائها و التي باتت مسرحا للأوحال والبرك المائية شتاءا، إذ تشهد مسالك وممرات الحي حالة متقدمة من التدهور تنتشر عبرها حفر ومطبات جعلت السير عبرها شبه مستحيلا، ما دفع بالسكان إلى مناشدة مسؤوليهم لإيجاد حل لمشكل الطرق المهترئة .

-النفايات تحوّل الحي إلى مطرح عمومي

و أضاف محدثونا أن النفايات التي يلقيها كل من هب ودب  حوّلت المكان إلى مزبلة تنبعث منها الروائح الكريهة وتنتشر بها الحشرات الضارة، مؤكدين أن السكة الحديدة الفاصلة بين الحي اصبحت بمثابة مطرحا لنفايات جل الساكنة في ظل غياب حاويات الازبال وغياب عمال النظافة وفي ظل تكتم شديد للشركة المكلفة بتدبير القطاع ، الأمر الذي بات يشكل خطرا كبيرا على صحتهم وبالخصوص على الأطفال الذين يلعبون بالقرب من المكان، كما أن انتشار النفايات ساعد بشكل كبير في جلب الحيوانات الضالة كالكلاب، والقطط، والحشرات الضارة. والجدير بالذكر أن هناك تزايدا في انتشار القمامات والأوساخ، لذا يطالب سكان الحي بوضع حد لهذه الوضعية المزرية التي غيرت الوجه الحقيقي للحي.

-الحي يفتقر لمرافق عمومية ومساحات خضراء

كما أعرب سكان حي البساتين 7 خاصة فئة الشباب منهم عن استيائهم وتذمرهم الشديدين إزاء جملة النقائص التي يشهدها الحي، لاسيما انعدام المرافق الرياضية والثقافية كونها المتنفس الوحيد للشباب، فنقص هذه الهياكل، يساهم بشكل كبير في انحراف الشباب نتيجة الفراغ الذي يعيشونه، مؤكدين أنهم يضطرون لقطع مسافات طويلة من أجل ممارسة الرياضة بالأحياء المجاورة.كما يطالب قاطنو الحي السلطات المعنية، بإنجاز مساحات خضراء وفضاءات للعب لصالح الأطفال.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حمادة جبوري
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-07-06 04:54:18

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك