آخر الأحداث والمستجدات 

مسرح جمعية أبي رقراق يعرض عمله المسرحي ”طوق الحمامة" بمكناس

مسرح جمعية أبي رقراق يعرض عمله المسرحي ”طوق الحمامة

يقدم نادي مسرح جمعية أبي رقراق عرضه المسرحي ” طوق الحمامة ” من تأليف عبد الله شقرون ، وإعداد وإخراج عبد المجيد فنيش ، اليوم الاثنين 13 يونيو 2016م، على الساعة العاشرة ليلا بالمركز الثقافي محمد المنوني مكناس.

تحكي المسرحية قصة العاشق الأندلسي هشام بن المبروك الذي باع جاريته مرجانة فيعيش أتعس الأيام وأشقاها في محاولات لاستردادها من مشتريها . هذه القصة جاءت في صدر كتاب ” طوق الحمامة في الألفة والألاف ” للأديب الفيلسوف الأندلسي ابن حزم ، الذي جمع قصص الحب والتفاني، في بلاد الأندلس خلال القرن العاشر الميلادي .

و يراهن التصور الإخراجي لمسرحية ” طوق الحمامة”، على تقديم مضمون تاريخي تعود أحداثه إلى عشرة قرون، بشكل حديث يتحرر ولو جزيئا من تفاصيل المكان والمظهر كما هما في تلك الحقبة التاريخية.

أما لغة هذا النص فهي عربية فصحى تتخللها مقاطع شعرية وزجلية ، وبالتالي فإن الاعتماد قام على توفير شروط سلامة النطق الفصيح وما تقتضيه شاعرية اللغة من إلقاء معبر. في حين أن أسلوب التشخيص المعتمد في هذا العمل يتأسس على مبدأ التعبيرية الواقعية التي تتضمن الانخراط الكلي في الشخصية بكل أبعادها، وبالتالي فإن التقمص والاندماج هما سمتا التشخيص في هذا العمل.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-06-13 13:31:38

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك