آخر الأحداث والمستجدات 

استهتار بأرواح مرضى مستشفى محمد الخامس بمكناس بسبب عبارة 'السكانير خاسر'

استهتار بأرواح مرضى مستشفى محمد الخامس بمكناس بسبب عبارة 'السكانير خاسر'

لازالت معاناة المرضى المقبلين على مستشفى محمد الخامس بمكناس مستمرة،خاصة من يتطلب علاجه عرضه على جهاز السكانير،الذي يعد أخذ موعد فحص به أشبه بقرعة الذهاب الى الحج.

حالات عديدة ربطت الإتصال بمكناس بريس لمرضى واجهتهم عبارة "السكانير خاسر"،من قبل الطاقم الطبي بنفس المستشفى،الأمر الذي يدفعهم الى التوجه الى المصحات الخاصة أو المستشفيات الجامعية بالمدن الكبرى،للخضوع لفحص السكانير البالغ الأهمية،قبل أي علاج.

كما كانت عبارة "السكانير خاسر" سببا مباشرا لوفاة عدد من المرضى الذين استسلموا لها،ولم يجروا فحص السكانير،حيث لازلنا نتذكر حالة أحد الشباب المنحدرين من حي وجه عروس الذي أصيب برضوض في الرأس جراء تعريض نفسه للضرب مع الحائط بسبب شجار عائلي،الأمر الذي انتهى به في مستشفى محمد الخامس،حيث واجهته عبارة "السكانير خاسر"،ليعود أدراجه الى منزله،المكان الذي توفي فيه نتيجة سياسة الإستهتار بأرواح المواطنين.اليوم يتكرر نفس الأمر مع حالة أخرى لشخص ضحية حادث سير وقع يوم الإثنين الماضي على مستوى طريق فاس،حيث لازال يتلقى العلاج دون أن يخضع لفحص السكانير.

ويعاني مستشفى محمد الخامس بمكناس على غرار باقي المستشفيات بالمدينة،من نقص حاد في الأطر والتجهيزات الطبية،كما أن الأعطاب الدائمة التي تصيب جهاز السكانير،تعرض حياة المرضى للخطر، هذا بالإضافة الى المواعيد الطويلة الأمد التي تعطى للمرضى في حالة اشتغاله.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-05-16 00:06:32

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك