آخر الأحداث والمستجدات 

جماعة مكناس تزيد من دعمها المالي للتظاهرات الثقافية وتدعم إذاعة خاصة ب60 مليون

جماعة مكناس تزيد من دعمها المالي للتظاهرات الثقافية وتدعم إذاعة خاصة ب60 مليون

صادقت جماعة مكناس خلال دورتها العادية لشهر ماي الجاري،على عدة اتفاقيات شراكة تهم تخصيص دعم مالي لبعض الجمعيات التي تسهر على تنظيم تظاهرات ثقافية.

ورفعت الجماعة من دعمها المخصص لمهرجان مكناس للدراما التلفزية،الذي تسهر على تنظيم جمعية العرض الحر ،وذلك بتخصيص دعم مالي لها بقيمة 20 مليون سنتيم سنويا

غير بعيد عن الدراما والسينما،رفعت الجماعة من قيمة دعمها لجمعية نادي السينما والتوثيق والإعلام المنظمة للمهرجان الدولي للسينما والشباب،وذلك بتخصيص دعم مالي لهذا المهرجان بقيمة 100 ألف درهم سنويا.

هذا وصادق المجلس على دعم جمعية سيرفيس آر،التي تنظم مهرجان المسرح المغاربي،وذلك بعد قطيعة دامت خمس سنوات،ب 100 ألف درهم سنويا.

هذا وصادق المجلس كذلك على تجديد الاتفاقية التي تربطه بجمعية أمل شباب المغرب للرقص الحضري الحر، التي تنظم المهرجان الدولي للفنون الحضرية،مع الإبقاء على قيمة الدعم دون زيادة والمحدد في 100 ألف درهم سنويا.

وحسب مصدر لمكناس بريس من داخل الجماعة،فإن هذه الأخيرة حرصت على تجديد مختلف الاتفاقيات التي تربطها بالجمعيات الثقافية،مع تخصيص دعم إضافي لبعضها،فيما تم تأجيل النظر في عدة اتفاقيات شراكة مع جمعيات ثقافية لم يسبق لها أن استفادت من دعم الجماعة،كما هو الشأن لجمعية مسرح الشامات وجمعية النهضة للموسيقى الأندلسية وجمعية الذاكرة المشتركة وجمعية المسرح لرواد الخشبة وجمعية الأفق التربوي،وذلك الى حين "تدقيق معايير الاختيار ومن أجل الانفتاح أكثر على باقي الجمعيات الحاملة للمشاريع الثقافية، ومن أجل مزيد من الحكامة والشفافية في دعم المجال الثقافي"حسب نفس المصدر.

من جهة أخرى وافق أعضاء المجلس البلدي لمدينة مكناس خلال نفس الدورة على اتفاقية شراكة وتعاون تجمع الجماعة وإذاعة "راديو مدينة إف إم" الخاصة التي تبث أمواجها من مدينة مكناس،وذلك من أجل إنتاج برامج إذاعية خاصة بالعاصمة الإسماعيلية،حيث بلغ قيمة الدعم الذي ستخصصه الجماعة لهذه الإذاعة 60 مليون سنتيم سنويا،لثلاث سنوات قابلة للتجديد.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-05-10 23:07:48

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك