آخر الأحداث والمستجدات 

اللجنة المحلية لنصرة قضايا الأمة بمكناس تنظم وقفة تضامنية مع الشعب السوري الشقيق

اللجنة المحلية لنصرة قضايا الأمة بمكناس تنظم وقفة تضامنية مع الشعب السوري الشقيق

نظمت اللجنة المحلية لنصرة قضايا الأمة بمدينة مكناس وقفة تضامنية مع الشعب السوري الشقيق على إثر المجازر الوحشية والتي يرتكبها نظام بشار الأسد وخاصة خلال الأسابيع الأخيرة في حق مدينة الصمود حلب الأبية.

نظمت الوقفة مساء يوم الجمعة 28 رجب 1437 الموافق 6 ماي 2016 بحمرية أمام السوق المركزي وشارك فيها حركة التوحيد والإصلاح منطقة مكناس وحزب العدالة والتنمية مكناس والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب والنسيج الجمعوي التعاون من أجل التنمية ومنظمة التجديد الطلابي فرع مكناس وشبيبة العدالة والتنمية بنفس المدينة وفي نهاية الوقفة تقدم الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بقراءة بيان الوقفة وكان نصه على الشكل التالي :

بسم الله الرحمن الرحيم

اللجنة المحلية لنصرة قضايا الأمة بمكناس

بيان

منذ أزيد من خمس سنوات يعيش الشعب السوري الشقيق الأعزل على وقع الظلم والعدوان من النظام الصفوي وقوى الاستكبار العالمي ورموز التطرف الداعشي من قصف المساكن واستهداف العزل وتشريد الرجال والنساء وتقتيل الأطفال، نكاية في شعب رفع شعار التحرر والحرية في وجه الاستبداد والفساد بسلمية وحضارية ووطنية صادقة، فلم يستثن النظام الدموي وأعوانه دور العبادة ولا مستشفيات المواطنين ولا مدارسهم فالكل في معادلته عدو متآمر يستحق التشريد والتقتيل والترهيب ، فمارس أبشع الجرائم المدانة دولياً، وانتهك جميع حقوق ... السوريين، واستعمل ضد شعبه الأسلحة المحرمة دولياً كالبراميل المتفجرة والمواد الكيماوية.. ولا شك أن الشعب المغربي ومعه الشعوب الحرة تتابع ما يقع في سوريا اليوم وتصفه بأقل ما يمكن أن يوصف أنه إبادة حضارية ومحو لبلد عريق بشعب عظيم من جغرافيا الوطن العربي محاولة من الدول المتآمرة لإسكات الصوت الحر والرافض للظلم والفساد والاستبداد.

ولعل ما يقع اليوم في مدينة حلب الأبية لخير دليل على أن ما يوصف به ما يحدث في سوريا أقل بكثير مما يقع في الواقع وأهون مما يعانيه أطفال سوريا من دمار بيوتهم وتقتيل آبائهم وأمهاتهم وإخوانهم أمام أعينهم . .. إن تحالف ثالوث النظام وإيران وروسيا ومن خلفهم الصمت الدولي الرهيب ضد شعب أعزل يستدعي منا الوقوف منددين ومتضامنين ومتعاطفين مع إخواننا ولو بالكلمة الحرة، لذلك تخرج ساكنة مكناس بدعوة من اللجنة المحلية لنصرة قضايا الأمة متضامنة مع الشعب السوري وخاصة أبناء مدينة حلب الصامدة ومنددة بالظلم الممارس عليهم، ولهذا نعلن في اللجنة المحلية لنصرة قضايا الامة بمكناس للرأي العام المحلي والوطني والدولي ما يلي:

• تضامننا وتعاطفنا المبدئي واللامشروط مع الشعب السوري الاعزل.

• تنديدنا بما يتعرض إليه الشعب السوري من تقتيل وتهجير وإرهاب.

• دعوتنا القوى الحية بالوطن والأمة إلى مزيد من التعريف بقضية سوريا قضية الحرية والتحرر من قيود الظلم والاستبداد.

• تأكيدنا على ضرورة مواصلة الإصلاح في الوطن العربي على ضوء آمال الربيع الديمقراطي.

• دعوتنا المجتمع الدولي إلى فك الحصار الإعلامي والميداني عن إخوتنا في سوريا.

• دعوتنا المنتظم الدولي والضمائر الحية في العالم إلى تحمل مسؤوليتها في دفع الظلم وحماية حرية وكرامة الإنسان

يقول الله تعالى:

﴿ إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آَمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ (38) أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ (39) ﴾

والسلام عليكم ورحمة الله

الموقعون على البيان:

حركة التوحيد والإصلاح

حزب العدالة والتنمية

النسيج الجمعوي التعاون من أجل التنمية بمكناس

منظمة التجديد الطلابي فرع مكناس

شبيبة العدالة والتنمية بمكناس

الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب

مدينة مكناس الجمعة 28 رجب 1437 الموافق 6 ماي 2016

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-05-09 11:51:08

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك