آخر الأحداث والمستجدات 

تعيين الدكتور المهدي البلوطي مديرا جهويا بجهة فاس- مكناس

تعيين الدكتور المهدي البلوطي مديرا جهويا بجهة فاس- مكناس

أغضب الحسين الوردي، وزير الصحة، طبيبات القطاع العام، حين اكتفى بتعيين طبيبة واحدة في منصب مديرة جهوية ورمى بها إلى أقصى جهة بالمغرب (جهة الداخلة-وادي الذهب)، في وقت حاز الذكور الأطباء على 11 جهة.

وأعلن وزير الصحة الأربعاء الماضي، عن اللائحة الكاملة للمديرين الجهويين الجدد المعينين في إطار التقسيم الجهوي الجديد الذي قلص من عدد الجهات بالمغرب من 16 إلى 12 جهة.

واحتفظ الوزير بالدكتور رشيد مولكي مديرا جهويا للدار البيضاء- سطات، ونقل الدكتور عبد الكريم مزيان بلفقيه من الشمال إلى جهة الرباط – سلا-القنيطرة، فيما عين الدكتور خالد الزنجاري بجهة مراكش – آسفي. وتقلد الدكتور نور الدين ملموز مهام الإدارة الجهوية بطنجة- تطوان- الحسيمة، فيما عين الدكتور عبد المالك كوالا بجهة الشرق، والدكتور  المهدي البلوطي مديرا جهويا بجهة فاس- مكناس.

وبجهة بني ملال –خنيفرة، عين الوزير الدكتور المصطفى بوطرادة، وعين بجهة درعة- تافيلالت الدكتور عبد الرحيم الشعيبي، وبجهة سوس- ماسة، الدكتور  عبد المولى بولمعيزات، وفي الجنوب، تقلد كل من الدكتور عبد الرحمان بنحمادي منصب مدير جهوي لجهة كلميم-واد نون، والدكتور رشدي قدار مديرا بجهة العيون الساقية الحمراء والدكتورة سليمة صعصاع مديرة جهوية بالداخلة وادي الذهب.

وتأتي هذه التعيينات تنفيذا قرار وزير الصحة رقم 003.16 القاضي بإحداث وتحديد اختصاصات وتنظيم المصالح اللا ممركزة لوزارة الصحة، الذي يهدف إلى إعادة هيكلة المصالح اللاممركزة مع تحديد اختصاصاتها، كما يأتي تطبيقا لمقتضيات التقسيم الإداري الجديد لجهات المملكة.

وعقدت الوزارة، يومي الخميس والجمعة ما قبل الماضيين، اجتماعا مع المسؤولين الجدد لتدارس سبل تنزيل الجهوية في الميدان الصحي وتعزيز مكتسبات الوزارة والتي تمثلت على الخصوص في تفويض  عدد من  الصلاحيات  للمسؤولين  الجهويين،  وكذا المصادقة على مرسوم الخريطة الصحية. وهي جملة من الإجراءات الهادفة إلى تعزيز الجهوية الموسعة في تدبير الحقل الصحي بالمغرب وضمان حكامة فعالة في هذا الميدان.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2016-05-01 14:31:35

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك